10 أخطاء تحرمك من القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أعرف © 2019

الرئيسية / / 10 أخطاء تحرمك من القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة

10 أخطاء تحرمك من القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة



محتويات الموضوع



    إن الكليات العسكرية
    علي إختلافها مثل  الكلية الحربية والكلية الجوية وكلية الشرطة  وباقي الكليات العسكرية حلم لكل شاب يتمني خدمة وطنه والتحيه من أجله إنه حقا حلم كبير ينمو بداخل كل طفل مصري ويأتي الميعاد لتحقيقه بعد الحصول علي شهادة الثاوية العامة.
    وأثناء التقدم للكلية الحربية أو الكلية الجوية أو اي كلية من الكليات السكرية الأخري يسعي كل طالب ببذل كل ما يستطيع فعلة ليتمكن من القبول في الكلية التي يحلم بها , ولكن كثير ما يقع الطلبة في أخطاء قد تتسبب في ضياع حلمهم في القبول في تلك الكليات العسكرية  ولذلك نحاول اليوم مساعدتكم بتقديم 10 أخطاء يقع فيهم الكثير من الطلبة أثنا تقدمهم للكلية الحربية أو الكلية الجوية أو اي كلية من الكليات العسكرية الأخري .

    وهذة الأخطاء العشرة هي كالتالي :

    • 1- التأخر عن الميعاد المحدد لك للاختبارات في الكلية الحربية او الكلية العسكرية الأخري المتقدم لها .

    إن الإلتزام بالميعاد المحدد لك في اختباراتك هو أمر هام جدا فمن أول يوم تتقدم فيه تكون في موضع اختبار وأهم اختبار علي الاطلاق للكليات العسكرية هو "الانضباط والاتزام بالمواعيد" فيجب عليك الالتزام بالميعاد المحدد لك إما لتسليم الملف أو إختبار السمات أو الكشف الطبي أو الاختبار الرياضي أو كشف الهيئة وخلافه في أي مرحلة من مراحل الاختبارات فكما أخبرتك أنت في محل اختبار لذا , إنتبه!

    • 2 - الحضور في الكشف الطبي وانت غير مستعد , بعدم غسل الأذن وعدم حلق شعر الإبط والعانة والرأس .

    الكشف الطبي للكلية الحربية والكليات العسكرية من الإختبارات الصعبة جدا والتي عليك الاستعداد لها ومن أهم أساليب الاستعداد هو إتباع التعليمات التي تقررها الكلية من حلق شعر الرأس وحلق شعر الإبط وشعر العانة وكذا غسل الأذن عند طبيب أو حتي في مستشفي عام , فكل هذا له دور غاية في الأهمية في إجتيازك للكشف الطبي للكلية الحربية والكليات العسكرية وكذلك كلية الشرطة.

    • 3 - الحضور يوم اختبار الرياضي بدون استعداد لياقة بدنية تؤهلك للنجاح .

    بعد اجتيازك الكشف الطبي للكليات العسكرية وكلية الشرطة  يأتي دور الاختبار الرياضي ولكن هل هناك نتيجة دون جهد وعمل؟
    بكل تأكيد الاجابة "مستحيل" !
    لذلك فمن المستحيل الحصول علي النتيجة الايجابية بالنجاح في الإختبار الرياضي للكلية الحربية والكليات العسكرية دون بذل مجهود وإستعداد حقيقي للاختبار الرياضي للكليات العسكرية والذي هو فعلا اختبار ليس بسهل أبدا ويحتاج لإستعداد كبير وهو ما شرحناه بالفعل عن كيفية الاستعداد للاختبار الرياضي من الرابط التالي. 

    • 4 - الغرور أثناء تعاملك مع أي فرد من الافراد اذين يختبرونك.

    في فترة المراهقة وطيش الشباب خصوصا في فترة الثانوية يكون الشاب مصاب ببعض الغرور "وهذا شي طبيعي في هذا السن" إلا أنه ليس بطبيعي أبدا في الحياة العسكرية!
    فحينما يتقدم الشاب للكلية الحربية أو أي كلية من الكليات العسكرية يتم التعامل معه كما لو أنه فرد من أفراد القوات الملسحة ويتم توجيه أوامر إليه ويجب عليه الانصياع وفقا لقواعد العسكرية , إلا أن الشاب أحيانا ما يعتبر هذه أهانة ويتعامل بغرور ورفض هذه الأوامر مما يتسبب في حدوث مشكلة له وإنهاء اختباراته نظر لعدم إلتزامه وتعامله بشكل غير لائق مع القائد الذي ينظم اجرات التقدم والاختبارات !

    • 5 -  الاعتماد علي الواسطة فقط وكأنها ستجعلك تقبل حتي لو لم يشاء الله ذلك !

    الكثير من الطلبة يتمد علي الواسطة معتقدا أنها بوابة القبول والرصاصة التي لا تخيب أبدا !
    فلا يستعد للإختبارات ولا يتدرب فلماذا كل هذا " أنا معايا واسطة"!
    قم تباغته النتيجة بعدم قبولة وهذا هو المتوقع بكل تأكيد فيجب عليك الإعتماد أولا وأخيرا علي نفسك والاستعد الجيد لكل الختبارات الخاصة بالكلية العسكرية المتقدم لها من كشف طبي واختبار رياضي وغيرهم فأنت وحدك هو سر نجاحك وليس أي شخصا أخر أبدا.

    • 6 - كتابة بعض البيانات خطأ عن " عمد" فقي ملف الكلية العسكرية المتقدم لها  .

    وهذه من أهم النقاط , حيث يرواد الكثير من الطلبة القلق من بعض أقاره لانه كان لديه مشكلة ما أو تم إتهامه في قضية ما يوما ما مما يجعله يتعمد عدم ذكر بياناته وهذا ما يعبر كذب وتضليل وتزوير فتأتي التحريات لتؤكد أن الطالب تعمد إخفاء بعض البيانات أو بعض الأشخاص مما يتسبب في رفض ملفه.وإن الأغرب من ذلك هو أن من تعمد الطالب عدم ذكر بياناته قد يكون هو في حد ذاته لن يؤثر عليه أبدا ولكن واقعة الإغفال هي من تسببت في رفضه لانهبذالك يخادع ويضلل الكلية , لذلك فاحذر ولا تتجاهل أي بيانات أبدا!

    أما عن النقطة " 7 ,8, 9, 10 " يمكن سماعهم في الفيديو لان شرحهم بالصوت أدق بكثير من الكتابة وأعدك بأنك ستجد فائدة عظيمة من هذا الفيديو سيساعدك في قبولك في الكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة! 


    إضغط هنا للدخول لقناة أعرف ومشاهدة كل الفيديوهات 


    شاهد الشرح تفصيلي عبر هذا الفيديو







    شارك المقال

    ياسر أبوسعودي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع أعرف .


    1. لو سمحت انا خالي شيخ ومربي ذقنه ومُحفظ قرآن في مسجد وكان مسافر قبل كده بالعربيةووقفوه في كمين ولما لقوه مربي دقنه خدو بطاقته لمده 3 ايام وقالوله انه يروحلهم امن الدولة دي ممكن تأثر عليا في دخولي الحربية ولا هتمنعني اصلاً مع العلم ان احنا مش تبع الاخوان ولا لينا علاقه بيهم....ولا لينا في السياسه احنا ناس عاديه جدًا
      وشكرًا

      ردحذف
    2. لو سمحت انا كان متحددلي معياد سحب الملف اليوم لكن حدثت ظروف طارئة ممكن اروح بكره

      ردحذف
    3. لو سمحت انا امي مش مدخلتش مدرسه ده ممكن يطلعني من الكلية الحربية

      ردحذف