الاختبار الرياضي وقفزة الثقة للكلية الحربية و الكليات العسكرية -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أعرف © 2019

الرئيسية / / الاختبار الرياضي وقفزة الثقة للكلية الحربية و الكليات العسكرية

الاختبار الرياضي وقفزة الثقة للكلية الحربية و الكليات العسكرية



محتويات الموضوع


    الاختبار الرياضي وقفزة الثقة  للكلية الحربية والكلية الجوية وباقي الكليات العسكرية هو من أهم الإختبارات التي من الواجب علي كل متقدم  للكلية الحربية وباقي الكليات العسكرية أن يتخطاه وينجح فيه فهو بوابة العبور للاختبارات التاليه.
    لذلك لابد من الاستعداد البدني جيدا وقبل بداية التقديم ليكون هناك متسعا من الوقت وليس مجرد البدء بعد سحب الملفليكون هناك فرصة مناسبة للإستعداد للنجاح في تخطي الاختبار الرياضي وقفزة الثقة بنجاح .

    وهناك بعض التعليمات الهامة قبل الاختبار الرياضي للكلية الحربية والكليات العسكرية :- 

    ·         عليك الالتزام بالتواجد في تمام الساعة السادسة صباحا عند باب 5 وعدم التأخر مطلقا:-

    بعد إجتيازك للكشف الطبي للكليات العسكرية يتم تحديد ميعاد الإختبار الرياضي في نفس اليوم والذي غالبا ما يكون اليوم التالي مباشرة أو خلال 48 ساعة علي الأكثر.
    فعليك الحضور في اليوم المحدد لك وفي تمام الساعة السادسة صباحا وعدم التأخر , فالاختبار لن ينتظرك ولن يتم الإستماع إلي مبرراتك لذا عليك الحضور في الميعاد المحدد مبكرا فالعسكرية تعني الإلتزام والانضباط.

    ·         الالتزام باحضار الزي الرياضي:-

    من شروط تأدية الإختبار الرياضي للكلية الحربية أو أي كلية من الكليات العسكرية هو الإلتزام بالزي المحدد لتأدية الإختبار وهو  شورت رياضي , فانلة رياضية , كوتشي رياضي , شراب , مايوه لذا فعليك الالتزام بإحضار هذه الملابس فلن يسمح لك بأداء الإختبار الرياضي بدونهم.

    ·         إحضار مايوه لتأدية قفزة الثقة-:

    قفزة الثقة هو شرط أساسي لقبولك في الكليات العسكرية بأكملها بل إنه هو أشد الشروط وأهمها بدليل انك لو حصلت علي أعلي دراجت الاختبار الرياضي ولكلنك لم تنفذ قفزة الثقة فلن يتم قبولك في الكليات العسكرية ولكي تنفذ قفزة الثقة يجب عليك الإلتزام بالتليمات الخاصة بها من إحضارك لمايوه لتقوم بإردتداءه أثناء تنفيذ قفزة الثقة وبدون المايوه لن يسمح لك بتنفيذ الإختبار.

    ·         يمكنك الحصول علي درجات إضافية في الإختبار الرياضي:-

    إذا كنت قد فُزت بأي بطولة رياضية رسمية فبإمكانك الحصول علي دجات إضافية في الاختبار الرياضي للكليات العسكرية ولكن يجب أن تكون هذه البطولات الرياضية هي بطولات رسمية سواء كانت بطولات رياضية محلية أو دولية.


    والاختبار الرياضي للكلية الحربية والكلية الجوية وباقي الكليات العسكرية يتكون من التالي:- 

    • 1- إختبار الجري 1500 متر:-

     إختبار الجري 1500 متر أو كما يسمي لدي العسكريين "الضاحية" ويتم هذا الاختبار من خلال الجري كمجموعة كبيرة قد يصل عددها إلي 100 طالب ويكون محدد نقطة بداية ونقطة نهاية وبينهم مسافة 1500 متر أي كيلو ونصف الكيلو واختبار الجري 1500 متر من الاختبارات محددة الزمن وتكون النتيجة حسب المدة الزمنية التي تستغرقها للوصول ويحسب الزمن كالتالي...
    إذا وصلت في مدة لا تتجاوز 6 دقائق = تحصل علي 40 درجة وهو أعلي درجة لاختبار ال1500 متر.
    إذا وصلت في مدة من ستة  دقائق وثانية واحدة وحتي ستة دقائق وثلاثون ثانية [6.1:6.30] = تحصل علي 30 درجة من اجمالي 40 درجة .
    إذا وصلت في مدة من ستة دقائق وواحد وثلاثون ثانية وحتي سبعة دقائق  [6.30 : 7] تحصل علي 20 درجة من إجمالي 40 درجة
    إذا وصلت في مدة أكثر من 7 دقائق لا تحصل علي أي درجات.

    • 2- إختبار الجري 100 متر:-

    - تكون هناك حارات لكل طالب حارة يقف الطالب في الحارة الخاصة به ويتخذ وضع الإستعداد ويظل الطالب ملتزم مكانه حتي يسمع التعليمات الصادرة إليه من الضابط بأن يأخذ مكانه, ثم يستعد, يسمع تنطلق صافرة البدء فيبدا الطالب بالجري بأقصي ما يمكنه من السرعة فالمسافة هي 100 متر فقط ولكن الزمن قصير جدا لذا عليه أن يستميت في سباق الزمن وتحقيق الهدف وتحسب الدرجات كالتالي...
    إذا وصل الطالب خلال 14 ثانية أو أقل يحصل علي = 10 درجات.
    إذا وصل الطالب خلال 15 ثانية أو أقل يحصل علي = 8 درجات.
    إذا وصل الطالب خلال 16 ثانية أو أقل يحصل علي = 7 درجات.
    إذا وصل الطالب خلال 17 ثانية أو أقل يحصل علي = 6 درجات.
    إذا وصل الطالب خلال 18 ثانية أو أقل يحصل علي = 0 درجات.

    • 3- إختبار التوازن:-

    إختبار التوزان في الاختبار الرياضي للكليات العسكرية هو من الاختبارات الأساسية والمطلوب من الطالب في هذا الاختبار هو المشي ذهابا وإيابا علي عارضة طولها متر والمفترض أن يحافظ الطالب علي توازنه ولا يسقط أو يهوي من علي هذه العارضة . وتحسب الدرجات كالتالي... إذا تمكن الطالب من المشي علي العارضة دون سقوط ذهابا وإيابا يحصل علي 10 درجات. إذا لم يتمكن أو سقط سواء ذهابا أو نجح في الذهاب لكن سقط ايابا أي وهو عائد لنقطة البداية لا يحصل علي أي درجات.

    •    4- إختبار البطن:-

    اختبار البطن أيضا من الاختبارات الأساسية في الاختبار الرياضي للكلية الحربية والكليات العسكرية والمطلوب منك هو تثبيت قدمك تحت حاجز حديدي وأنت نائم علي ظهرك وتضم يديك إلي صدرك حتي لا تستخدمهم في مساعدة نفسك وتبدأ في العد وتحسب الدرجات كالتالي... إذا قمت بأقل من 15 عدة = صفر درجاة لا تأخذ أي درجات. إذا قمت ب 15 عدة = 15 درجة 17 عدة = 17 درجة 18 عدة = 18 درجة 19 عدة = 19 درجة 20 عدة = 20 درجة وتحسب الدرجة بنفس الطريقة وحتي 40 عدة = 40 درجة وبعد 40 لا يكون هناك أي درجات إضافية لكن العدد نفسه يكتب حتي ولو كان 100 عدة وهذا يميزك جدا بكل تأكيد.


    •   5- إختبارالضغط  -:
    تتخذ وضع الضغط ويقوم الضابط المشرف عليك بوضع قبضة يده علي الأرض مقابل صدرك ويجب عليك أن تنزل حتي تلمس قبضة يده وتبدأ في العد علي هذه الطريقة وتحب الدرجات بنفس الطريقة التيس يتم احتساب درجات اختبار البطن بها وبنفس منوال تسلسل الدرجات.

    • 6- اختبار العقلة :-


    اختبار العقلة يعتبره الكثير من الطلبة أنه من أصعب الإختبارات ولكن إذا تردبت عليه جيدا فسيكون من أسهل وأفضل الاختبارت بالنسبة لك, يكون تأدية الإختبار من خلال الإمساك بالعارضة الخاصة بالعقلة والتمسك بها جيدا , ثم تبدأ في سحب جسمك لأعلي فقط باستخدام ذراعك ودون أن تحاول أن تدفع جسدك لأعلي بإستخدام قدميك مثلا ويجب أن تصل ذقنك إلي فوق العارضة التي تمسك بيها بيديك.
    وتحسب الدرجات في إختبار العقلة كالتالي...
     إذا قمت ب أقل من 4 عدات = تحصل علي  0 درجات
    إذا قمت ب 4 عدات = تحصل علي 16 درجة
    إذا قمت ب 5عدات = تحصل علي 20 درجة 
    اذا قمت بعدد 6 عدات = تحصل علي 24درجة
    اذا قمت بعدد 7 عدات = تحصل علي 28 درجة
    اذا قمت بعدد 8 عدات = تحصل علي 32 درجة
    اذا قمت بعدد 9 عدات = تحصل علي 36 درجة
    اذا قمت بعدد 10 عدات = تحصل علي 40 درجة
    وبعد 10 عدات  لا يكون هناك أي درجات إضافية لكن العدد نفسه يكتب حتي ولو كان 100 عدة وهذا يميزك جدا بكل تأكيد.

    • إختبار قفزة الثقة:-


    اختبار قفزة الثقة هو الإختبار الأهم علي الإطلاق فبدونه لايمكن أبدا القبول بالكليات العسكرية , يتم القفز في حمام السباحة من إرتفاع 7.5 متر ويكون القفز بطريقة عمودية ويجب أن تضم قدميك لبعضهما البعض جيدا جدا حتي لا تصاب بألم شديد من أثر ارتطامك بامياة في منطقة حساسة.
     اختبار قفزة الثقة يكون من فرصة واحدة وإذا ترددت ولو للحظة بعد سماع الأمر بالقفز لن يتم السماح لك أبدا بإعادته مهما كانت مبرراتك فهي فرصة وحيدة يستحيل الحصول عليها مرة أخري.
    اختبار قفزة الثقة بدون أي درجات فأما أن تنجح " مضي" أو لا تنجح " قصر" واذا قصرت فيتم فورا انهاء اختباراتك في الكلية الحربية ولو كانت رداتك في الاختبار الرياضي إجمالا 100% فكل هذا لا شئ إذا ترددت في قفزة الثقة.

    • ·  إختبار السباحة:-

    اختبار السباحة ليس إجباري إلا للطلبة المتقدمين للكلي البحرية أما باقي الكليات فهو إختياري لكن إذا لم تختبره فلن تحصل علي درجاته.
    يكون الاختبار بأن يقف الطالب عند بداية حمام السباحة متخذا وضع الإستعداد ثم يسمع التعليمات من الضابط الذي يشرف علي الاختبار بأن يستعد ثم يسمع صافرة البداية , بمجرد سماع الصافرة يقوم الطالب بالقفز في حمام السباحة والبدء في السباحة في الحارة المخصصة له وتحسب الدرجات كالتالي....
    إذا قمت بالسباحة بطول الحمام في مدة زمنية أقل من دقيقة " 60 ثانية " تحصل علي = 20 درجة.
    إذا قمت بالسباحة بطول الحمام في مدة زمنية أكثر من دقيقة " 60 ثانية " تحصل علي = 15 درجة
    إذا قمت بالسباحة بعرض الحمام ويكون عرض الحمام بدون زمن تحصل علي  = 10 درجة


    وستجد في الفيديو التالي شرح تفصيلي بالفيديو لكل الاختبارات وأيضا طريقة تقسيم الدرجات.







    شارك المقال

    ياسر أبوسعودي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع أعرف .


    1. The best way to explain it is that should you were to solely bet on black or purple, it wouldn’t be a 50/50 bet because of|as a result of} the zeroes are neither black nor purple. This saves you time and money spent on room, board and travel. Note that the content material on this site should not be thought of betting recommendation. This website is free for you to can} use however we might 카지노사이트 obtain fee from the businesses we function on this site.

      ردحذف