10 أمراض تحرمك من القبول في الكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة - تعرف عليهم. -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أعرف © 2019

الرئيسية / / 10 أمراض تحرمك من القبول في الكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة - تعرف عليهم.

10 أمراض تحرمك من القبول في الكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة - تعرف عليهم.



محتويات الموضوع



    في طريق التقدم للكلية الحربية أو أي كلية من الكليات العسكرية، وكذلك كلية الشرطة فيكون من أهم وأول الاختبارات هو "الكشف الطبي" وسواء كان للكليات العسكرية أو لكلية الشرطة، فهناك العديد من الأمراض والمشاكل الصحية القادرة وفي لحظة على إنهاء ذلك الحلم للأبد بالالتحاق بالكلية الحربية أو كلية الشرطة.
    في هذا الموضوع سنتناول توضيح 10 أمراض يكونوا بالفعل قادرين على إنهاء مسيرة الحلم في الإتحاق بالعسكرية أو الشرطة ونوضحهم تباعا.

    المرض الأول: - أمراض الغدد الصماء.

    أمراض السكر والغدة الدرقية بشكل عام تحول بين أي طالب وبينه التحاقه بالكليات العسكرية وكلية الشرطة، فاذا كنت مصاب بأي مشاكل صحية لها علاقة بمرض السكر أو الغدة الدرقية فيجب استشارة طبيبك الخاص لمعرفة إذا ما كان المرض لديك عارض أو مزمن لأنه لو كان مجرد عارض وتمكن من علاجه فان ذلك سينهي سبب المرض وبالتالي ستتمكن من الالتحاق بالكليات العسكرية.

    المرض الثاني: - أمراض الدم والمناعة والحساسية.

    اذا كان لديك أي مرض من أمراض الدم والمناعة كالنقص في الصفائح الدموية او كرات الدم البيضاء والحمراء فان ذلك السبب هو الأخر يحول بينك وبين الكليات العسكرية والشرطة وكذلك الحساسية باختلاف أنواعها ومن أنواع المقصود بتلك الحساسية مثل مرض "انيميا الفول".

    المرض الثالث: - الأمراض الصدرية.

    الأمراض الصدرية تؤثر على القبول بالكليات العسكرية والشرطة إلا أن الامراض الصدرية لكي تؤثر يجب أن تكون أمراض شديدة مثل الحساسية الصدرية الشديدة كمرض السل والربو المزمن.

    المرض الرابع: - أمراض القلب والأوعية الدموية.

    امراض القلب والأوعية الدموية لا يمكنه القبول في الكليات العسكرية والشرطة او وجود أي مشكلة في الضغط او اذا أصيب بجلطة أو سبق وان أصيب بها مسبقا.

    المرض الخامس: - الأمراض النفسية والعصبية.

    الأمراض النفسية هي من أكبر الحواجز بين أي شخص وبين قبوله في أي كلية عسكرية او كلية الشرطة فان ذلك مانع نهائي من القبول في أي كلية عسكرية كالإصابة بنوبات عصبية او حالة من حالات التشنج.

    المرض السادس: - الأمراض المتوطنة.

    مثل التهاب الكبدي الوبائي سواء كان "بي" أو "سي" او مرض البلهارسيا أو أي مرض من الأمراض المتوطنة فان ذلك يحرمه منة القبول بالكليات العسكرية او الشرطة حتى لو كان تم شفائه من هذه الأمراض.

    المرض السابع: - أمراض العيون.

    إذا مكان أي شخص يعاني من أي مرض من أمراض العيون فتان ذلك يحرمه من القبول في أي كلية من كليات العسكرية والشرطة: وذلك ثل مرض ارتفاع ضغط دم العين وكذلك عمليات تصحيح النظر بالليزر فان ذلك من أسباب الحرمان من القبول في الكليات العسكرية والشرطة لان تصحيح النظر بالليزر يتم اكتشافه في الكشف الطبي للكلية الحربية وكلية الشرطة.
    أما بالنسبة لتصحيح النظر من خلال عملية
    PRK فإنها أحيانا يتم اكتشافها وأحيانا لا تظهر خصوصا اذا كان مر عليها ستة أشهر فيما أكثر.

    المرض الثامن: - أمراض العظام.

    أمراض العظام بشكل عام توثر في الكشف الطبي للكلية الحربية والكليات العسكرية والشرطة ومن أمثال أمرض العظام التي تؤثر في الكشف الطبي هي "التقوس والالتصاق وهشاشة العظام والالتهابات العظمية او خلع وثبيت كسور" فكل ذلك يؤثر في الكشف الطبي.

    المرض التاسع: - التدخين.

    وهي تمس شريحة كبيرة جدا من الطلبة لأنه التدخين للأسف مؤثر جدا بين الكثير من الشباب ويثور التساؤل حول تأثير التدخين على القبول في الكليات العسكرية والشرطة؟!
    التدخين لا يؤثر بشكل مباشر الا انه قد يكون سبب في اصابتك بأي مرض يمنع من القبول كما أن الكليات العسكرية تنص صراحة على منع الطلبة من التدخين خلال فترة الدراسة في الكليات العسكرية الشرطة وإذا خالف أي طالب هذا يكون عقوبته الفصل من الكلية.

    المرض العاشر: - أمراض الجهاز البولي

    مثل التبول اللاإرادي والسلس البولي هذا النوع من الأمراض أيضا يحرم أي طالب من القبول في الكليات العسكرية والشرطة.
    جدير بالذكر أن هذه الأمراض العشرة يتقدم الطالب وولي أمره بإقرار بعدم إصابة الطالب باي مرض من هذه الأمراض وإذا ظهر خلاف ذلك مستقبل من الممكن ان يتم فصل الطالب من الكلية.

    وللمزيد من المعلومات والنصائح الهامة التي من الممكن ان تساعدك يمكنك مشاهدة الفيديو الذي يشرح هذه الأمراض وكيفية تخطيها على قناة أعرف على يويتوب.







    شارك المقال

    Yassir Beah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع أعرف .


    1. ممكن اعرف انيميا الفول بتاثر علي دخول الحربية

      ردحذف
      الردود
      1. قريت وشوف فديو وفعلا للاسف بتأثر

        حذف
    2. دلوقتى انا جبت ٩٧ فى ٣ث عاوز اقدم تمريض عسكرى
      انا هتقبل بالنضارة ولا طب عسكرى بس اللى بتقبل اللى بنضارة

      ردحذف
    3. الحمد لله تم قبولي بالكلية الشرطة الحمد لله الف حمد وشكرليك يارب والله وبدون واسطة

      ردحذف
      الردود
      1. ازيك يا محمود ممكن اعرف انت عملت اي لو سمحت

        حذف
    4. انميا الفول تأثر على دخول كلية الشرطه او العسكرية

      ردحذف
    5. هل البهاق يمنع الالتحاق بكلية الشرطة

      ردحذف
    6. انا من اليمن أنشاء الله ادخل كليه الشرطه

      ردحذف
    7. السكر نوع اول

      ردحذف