اختبار الحاسب الالي واللغة الانجليزية للكليات العسكرية 2021 -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أعرف © 2019

الرئيسية / / اختبار الحاسب الالي واللغة الانجليزية للكليات العسكرية 2021

اختبار الحاسب الالي واللغة الانجليزية للكليات العسكرية 2021



محتويات الموضوع


     اختبار الحاسب الالي واختبار اللغة الاجليزية للكليات العسكرية يعد من احدث الاختبارات المستحدثة للكليات العسكرية وخصوصا الكليات العسكرية العملية مثل كلية الطبي العسكري والكلية الفنية العسكرية.

    اختبار الحاسب الالي واللغة الانجليزية للكليات العسكرية


    هناك مجموعة معتادة من الاختبارات للكليات العسكرية منذ سنوات طويلة مثل " السمات والطبي والرياضي والهيئة ةاختبار المعلومات عن مصر" ولكن مؤخرا تم استحداث عدة اختبارات جديدة مثل اختبار الحاسب الالي واختبارالكمبيوتر.

    ولكن ما هو الهدف من هذا الاختبار؟

    يوجد هدفان على وجه التحديد من هذا الاختبار وهما كالتالي..
    1. زيادة معايير المفاضلة بين الطلاب للتأكد من اختيار أفضل العناصر على الاطلاق خصوصا للكليات العملية الصعبة مثل الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب العسكري.
    2. التأكد من استعداد الطلبة للدراسة بالكليات العملية مثل الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب العسكري وهي كليات عملية تعتمد بشكل كبير على الدراسة باستخدام أجهزة حاسب الي متطورة وتتضمن مصطلحات كثيرة باللغة الانجليزية مما يستعدي التأكد من أن الطلبة المقبولين لديهم على الأقل المبادئ الأساسية التي تؤهلهم لحسن السير وقدرة الاستيعاب لهذا النوع من الدراسة.

    كيف يتم أداء الاختبار؟

    يتم اداء الاختبار في اليوم المحدد للطالب على جهاز كمبيوتر وفي الغالب تكون الاسئلة على شكل اختيار حيث يتم توجيه أسئلة مع اعطاء اختيارت ويقوم الطالب اختيار الاجابة التي يعتقد أنها الاجابة الصحيح للسؤال ، وهذا الاختبار يتم تصحيحه بشكل الكتروني بدون تدخل بشري.

    ما هو نوع الاسئلة الذي يتضمنه الاختبار؟

    • أولا اختبار اللغة الانجليزية.
    اختبار اللغة الانجليزية يتكون في المعتاد من أسئلة بسيطة جدا لا تحتاج حتى الى استعداد مسبق حيث أنها تكون عبارة عن كلمات باللغة الانجليزية ومطلوب منك اختيار المراطف الصحيح لها باللغة العربية ولا يخرج الاختبار في المعتاد عن هذا النسق وجدير بالذكر ان من يستطيع الحصول على مجموع كلية مثل الكلية الفنية العسكرية أو كلية الطب العسكري لن تكون مثل هذا الكلمات صعبة  عليه أو تحتاج حتى الى استعداد مسبق.

    • ثانيا اختبار الحاسب الالي.
    يهدف هذا الاختبار من التأكد من المام الطالب بأساسيت استخدام الحاسب الالي، فليس المطلوب ان تكون متقدم او محترف لذا فنجد أن الاسئلة لا تخرج عن نوعان من الاسئلة وهي..
    1. اختصارات لوحة المفاتيح " الكيبورد" يمكنك الضغط هنا لاطلاع على أهم الاختصارات.
    2. التأكد من المام الطالب بأساسيات التعامل مع برامج "Microsoft office" وخصوصا برنامج الوورد وبرنامج الاكسيل
      "WORD & EXCEL"نظرا لاهمية هذا البرامج في كل انواع الدراسة وأي تعامل مع اجهزة الحاسب  ويمكنك مشاهدة ترشيحي الشخصي لتعلم هذه البرامج بشكل سهل وسريع ومجانا تماما عبر الفيديو التالي.

    نصائح هامة .

    عزيزي الراغب في التقدم لاحد الكليات العسكرية يجب أن تعلم أنك دائما في مسابقة عند تقدمك للكليات العكرية أو الشرطة وأن المسابقة تزداد صعوبة للكليات العلمية مثل الفنية العسكرية وأصعب بكثير للطب العسكري لذا فعليك بذل أقصى مجهود بدني وذهني لتتميز عن الاخرين وتزداد فرصتك في القبول.
    يجب أن تهتم جدا بالجانب النفسي الخاص بك وعليك أن تعلم أنه أهم من استعدادك لأي اختبار أن تكون قادر على التحكم في أعصابك وضبط ردود أفعالك حيث أن القلق والتوتر قد يفقدك قدراتك البدنية فتفشل في اداء اختبار انت اصلا قادر على أداءه بشكل مميز لكن الخوف والقلق يجعلك تفقد الثقة في نفسك فتفشل ، وكذلك الاختبارات الذهنية فالتوتر قدار على ان يجعلك تنسى كل شئ لذا تعلم دائما ان تظبط مشاعرك وردود أفعالك وأنك قادر على فعل كل شئ وليس هناك من هو أفضل منك.

    ويتمنى موقع وقناة "أعرف" لكم جميعا التوفيق. 





    شارك المقال

    Yassir Beah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع أعرف .


    1. نفسي تأسم قناة اليوتيوب للمتقدمين من الثانوي قائمة تشغيل خاصه وللمتقدمين من حقوق الي مقبلوش السنه الي فاتت قائمة تشغيل خاصه من البدايه للنهايه

      ومتألش تاني بأن الشرطه ممكن حد يعدي فيها مقاس وقوام لو وزنو زياده حتى ولو كان عضلات انا وزني كان ٩٥ وعضلات وطولي ١٧٥ يعني زياده ١٠ كيلو عضلات ومتأبلتش وناس كان زياده ٢ كيلو بس بردو متأبلوش فمتألش في تظلم لانو زي الامتحان عادي لا بيعرضك على متخصص ولا نيلا ابيض عليك

      ردحذف
    2. لو سمحت يا افندم ماهو لاختبار التفصيلي ف كليه الحربيه

      ردحذف
    3. نماذج اسئلة لغه انجليزيه للمتقدمين للكليه والمعاهد الحربيه

      ردحذف