تعرف علي اختبارات كلية الشرطة وفقا لأحدث التعديلات 2019 -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أعرف © 2019

الرئيسية / / تعرف علي اختبارات كلية الشرطة وفقا لأحدث التعديلات 2019

تعرف علي اختبارات كلية الشرطة وفقا لأحدث التعديلات 2019



محتويات الموضوع


    اختبارات كلية الشرطة وفقا لأحدث التعديلات 2019 

    اختبارات كلية الشرطة لها من الأهمية ما لا يقل عن اختبارت الكلية الحربية والكليات العسكرية وإن كانت تتشابه في كثير من الاختبارات مثل الكشف الطبي وكشف الهيئة , إلا أنها تختلف إختلافا كبير في بعض الإختبارات الأخري مثل الإختبار الرياضي وإختبار السمات وهذا هو ما سنوضحه تفصيلا في هذا الموضوع.
    تتنوع إختبارات كلية الشرطة فهي إختبارات عديدة ولا يمكنك الوصول إلي حلمك بأن تكون طالبا في أكاديمية الشرطة المصرية للوصول لأن تكون ضابط شرطة إلا بعد أن تجتاز هذه الإختبارات لذلك ففي هذا الموضوع سنوضح لك كل اختبارات كلية الشرطة مع تقديم نبذة عن كل إختبار من هذه الإختبارات علي أن نفصل مستقبلا موضوع مستقل لكل إختبار من إختبارات كلية الشرطة.

    إختبارات كلية الشرطة المصرية:- 


    يمكن حصر إختبارات كلية الشرطة في 9 إختبارات يجب عليك إجتازهم بالكامل حتي يتم قبولك في كلية الرطة وتحصل علي عبارة "مبروك لقد تم قبولك في النتيجة النهائية لكلية الشرطة 2019" وهذه الإختبارات هي كالتالي...

    الإختبار الأول:- اختبار القدرات.

    اختبار القدرات لكلية الشرطة وهو يشبه إلي حد كبير إختبار السمات للكلية الحربية والكليات العسكرية ويكون في يوم سحب الملف لكلية الشرطة والتييقع عنوانها في التجمع الأول ويكون عبارة عن أسئلة عامة يكون عددهم من 70 سؤال وحتي 120 سؤال ويوجد نماذك متعدده لإختبار القدرات لكلية الشرطة ولكن لا تقلق سنقدم هذه النماذج علي المدونة وعلي قناة أعرف علي يوتيوب.
    وللنجاح في اختبار القدرات يجب عليك حل أكبر قدر ممكن من الأسئلة ولا يشترط أن تكون كل الاجابات صحيحة لكن يجب أن يكون بعضها علي الأقل ولكن المهم إحذر من أن تترك أسئلة بدون حل!

    الإختبار الثاني:- إختبار المقاس والقوم.

    اختبار المقاس والقوام هو ثاني إختبار من إختبارات كلية الشرطة ويتم تحديده غالبا بعد نجاحك في اختبار القدرات ب 24 ساعة فقط.
    وسيهدف إختبار المقاس والقوم لكلية الشرطة إلي التأكد من ثلاثة أمور وهم كالتالي...
    • أن طولك لا يقل عن الطول المحدد لكلية الشرطة وهو 170 كحد أدني للذكور و 165 كحد أدني للإناث.
    • أن وزنك متناسب مع طولك وأنك لا تعاني من السمنة أو النحافة المفرطة.
    • أن محيط الصدر مناسب لمحيط الصدر المقرر لكلية الشرطة.

    الإختبار الثالث:- الاختبار الطبي أو الكشف الطبي لكلية الشرطة.


    الإختبار الطبي أو الكشف الطبي من أهم وأخطر الاختبارات دائما في أي كلية عسكرية أو كلية الشرطة  ولكن في كلية الشرطة نوعا ما يكون الكشف الطبي أقل حدة حيث تخف الشروط عن الشروط المقررة للكشف الطبي للكلية الحربية والكليات العسكرية وخصوصا في بعض الكشوفات مثل كشف النظر وكشف العظام.
    سيتم تفصيل موضوع خاص أيضا بالكشف الطبي لكلية الشرطة وفيديو له علي قناة أعرف فقط كن متابعا لنا ونحن علي تواصل دائما بأخر المستجدات .


    مواضيع مرتبطة.
    تعرف علي اختبارات كلية الشرطة وفقا لأحدث التعديلات 2019إختبار القدرات لكلية الشرطة 2019 ويوم سحب الملفإختبار القدرات لكلية الشرطة 2019 إختبر نفسك مع قناة أعرف

    الإختبار الرابع:- الكشف النفسي أو الطب النفسي لكلية الشرطة.


    الكشف النفسي أو الطب النفسي لكلية الشرطة يشبه أيضا إلي حد كبير الكشف النفسي للكلية الحربية والكليات العسكرية  ويهدف هذا الإختبار إلي قياس الحالة النفسية للطالب والتأكد من إنه لا يعاني من أي مشاكل نفسية وأنه سوي نفسيا فهذا الطالب المرشح لكلية الشرطة سيكون يما ضابط شرطة يتعامل مع الناس فيجب التأكد من أنه سوي نفسيا خالي من أي مشاكل.

    الإختبار الخامس:- الإختبار الرياضي لكلية الشرطة.

    الاختبار الرياضي لكلية الشرطة يختلف اختلافا كبيرا عن الاختبار الرياضي للكليات العسكرية فمعظم الاختبارات مختلفة ويتكون الاختبار الرياضي لكلية الشرطة من الاختبارات التاليه..
    1. فقزة الثقة.
    2. الاختبار المهاري.
    3. الجري لمسافة 800 متر.
    4. الجري لمصسافة 60 متر.
    5. اختبار العقلة.
    6. إختبار الوثب من الثبات.
    7. إختبار ثنى الجذع إلي الامام  وأنت في وضع الجلوس.
    وكل هذه الإختبارات سيتم شرحهم بالتفصيل إضافة إلي تقديم نصائح هامة لكفية إجتيازهم في موضوع خاص بالاختبار الرياضي لكلية الشرطة.

    الإختبار السادس:- اختبار السمات لكلية الشرطة.

    اختبار السمات لكلية الشرطة يختلف عن اختبار السمات للكلية الحربية حيث أنه يكون علي الكمبيوتر وتكون أسئلته متوعة ومختلفة وبزمن وسيتم شرحه تفصيلا في موضوع مستقل.

    الإختبار السابع:- الكشف الطبي المتقدم.

    الكشف الطبي المتقدم لكلية الشرطة من الاختبارات الهامة جدا ويكون له هدفان الأول هو التأكد من عدم وجود أي مشكلة لدي الطالب المتقدم لم تظهر في الكشف الطبي الأول لكلية الشرطة والثاني التأكد من أنه لم يجد أي مشاكل صحية علي الطالب.

    الإختبار الثامن:- كشف الهيئة لكلية الشرطة.


    كشف الهيئة لكلية الشرطة هو أهم وأخطر إختبار حيث يتم اللقاء بين الطلبة وبين السيد اللواء مدير كلية الشرطة شخصيا وأحيانا يحضر السيد وزير الداخلية ويكون هذا الاختبار هدفه التأكد من أن الطالب لائق من حيث أنه ذكي وسريع الفهم ولديه بداهة وحكمة ويتسم بالحضور القوي والثقة بالنفس.
    هكذا أكون قد أوضحت وباختصار اختبارات كلية الشرطة 2019 وفقا لأحدث التعديلات علي أن نخصص لكل اختبار من هذه الاختبارات موضوع مستقل علي  المدونة وأيضا فيديو علي قناة أعرف أتمني أن تكون قد حصلت علي معلومة مفيدة من هذا المقال وللمزيد قم بزيارة قناة أعرف بالضغط هنا.



    شارك المقال

    Yassir Beah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع أعرف .


    1. كنت عايز اعمل إلتماس فى كشف النظر بس مش عارف بيتعمل ازاى على النت ولا فى الكلية

      ردحذف
    2. لو سمحت الوحمة اللي في الجسم مش في الوش بتأثر في القبول ولا لا

      ردحذف
    3. بعد اذن حضرتك: كنت عايز اعرف لو انا قسمت تالته ثانوي هل ده ياثر فى قبولى بالكليه الجويه
      ارجوالرد وشكرا جزيلا على المجهود العظيم الذي تبذله قناة اعرف من اجل متابعيها

      ردحذف
    4. عاوزه اعرف الطول لازم اخره ١٦٥ فقط لو انا ١٦٠ ينفع ولا

      ردحذف
    5. كنت عاوز اعرف أسئلة اختبار السمات الشخصية في اكاديمية الشرطة المصرية من فضلك انا مش عاوز كتاب انا عاوز أسئلة أحفظها

      ردحذف
    6. كنت عايز اعرف هوا لو انا متجوز ينفع ادخل كليه الشرطه ولا لازم اكون اعزب والرجا الرد وشكرا لقناة عرف انا عرفت منها حاجات كتير ويارب تكون في نجاح وتقدم أنشأ لله

      ردحذف